01 أبريل 2012

معهد العالم العربي.. ربع قرن من الصمود

28 تعليق



لابأس بنبذة عن معهد العالم العربي قبل أن نشرع في التجوال بين ثناياه،  يقع المعهد في الدائرة الخامسة من باريس، جاء منذ خمسة وعشرين عاما ثمرةً للتعاون بين فرنسا و٢٢ دولة عربية وهي: اليمن، المملكة العربية السعودية، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الأردن، الكويت، السودان، ليبيا، قطر، موريتانيا، عُمان، فلسطين، المغرب، الصومال، لبنان، مصر، تونس والجزائر . 


معهد العالم العربي عبارة عن مؤسسة قائمة على القانون الفرنسي، تم توقيع عقد أساسه عام ١٩٨٠، وفتح أبوابه عام ١٩٨٧، هدفه الرئيسي خلق تواصل فكري بين الشرق والغرب وتطوير معرفة العالم العربي وتعزيز ثقافته وحضارته وتقريبها من الجمهور الفرنسي والأوروبي..

بين ضفاف السين وجامعة جوسيو يقع المعهد، إنه عبارة عن تركيبة استعارت ألقها من التصاميم المعمارية الشرقية والغربية وأضحت جسر وصل بين التقاليد والحداثة، قام بتصميمه مجموعة من المهندسين المعماريين المرموقين أبرزهم "جان نوفيل"، ذاته الذي صمم متحف "كاي برانلي".


في الطابق الأرضي نجد مكتبة المعهد، زوارها كُثر، من خلال عناوينها 20000 المتميزة بتنوع أعمالها، حيث تتعدد المجالات، نجد الأدب والفلسفة والتاريخ والعلوم والفنون والسياحة وكذا معاجم مختلفة لتقريب اللغة العربية من الزوار الغربيين..كما تهدف إلى إرضاء الطلبات المتباينة والمتعددة، وتمكننا من الإبحار في أعماق الثقافة القديمة والمعاصرة.

يقابل المكتبة المقهى الأدبي، ألحانه شرقية، وشايه وحلوياته كذلك، يقدمها مجموعة عاملين لبنانيين بابتسامة عريضة..

تتخلل الطوابق صالات للقراءة، بالغة السكون، روادها منغمسون وسط كتب رصفت بعناية لخدمة الطلبة والزوار والباحثين، كما يقوم المعهد باستضافة كتاب ومثقفين وتنظيم أسابيع ثقافية ومعارض من وقت لآخر تعنى بالشأن العربي في مختلف مجالاته..
هذا ويتيح المعهد إمكانية تنظيم احتفالات ومهرجانات واجتماعات وتظاهرات ، ويقدم خدماته للمؤسسات والشركات والأفراد وذلك بتأجير قاعاته لذات الغرض .


في الوقت الذي يستعد فيه متحف اللوفر لفتح جناح مخصص للفنون والآثار الإسلامية، عادت الحياة للطابق السابع من معهد العالم العربي في ٢٠ من فبراير ٢٠١٢، حيث يوجد متحف المعهد، بعدما استغرق تجديده ثلاث سنوات، فصار بشكله الجديد والمتميز يعطي رؤيا واضحة ومعرفة أفضل عن الحضارة العربية بتنوعها وبمختلف مراحلها بعد أن كان يعنى بالفن الإسلامي فقط، فما تضمنه من قطع أثرية ولوحات ومعروضات جعلته بوابة رئيسية لولوج العالم العربي في بلاد الغرب.


هنا بعض الصور من المتحف التي التقطتْها خلسة كاميرا جوالي، فالتصوير ممنوع كليا بالمتحف.. أعترف أنني كنت مارقة على القانون :)


يشغل فضاء المتحف مساحة ٢٤٠٠ متر موزعة على أربعة طوابق، لكل طابق طابعه الخاص،  كما يقوم المتحف بعد تجديده على خمس مواضيع فرعية وهي : "عربيات" و "المقدس وصور الإلهي" و "المدن" و "التعبير عن الجمال" و "زمن العيش".. فنجد ما يقارب ٦٥٠ قطعة فريدة وآثارا نحتية وتصويرية ومخطوطات وتماثيل وآلات موسيقية وملابس وحلي وأدوات منزلية..


توقفت طويلا عند الطابق السادس، شد انتباهي اختلاف الثقافات وتمازج الديانات التوحيدية الثلاث التي نشأت في العالم العربي، فبه تحف أثرية تطلعنا على الإنسان القديم في علاقته بالمقدسات ونسخ من الثوراة والإنجيل والقرآن، إضافة إلى معروضات تمثل المعتقدات الوثنية التي تكونت ذات زمن في المنطقة. 


كما يمكننا المتحف من مشاهدة أفلام وثائقية طوال مدة تجولنا تبرز مختلف الجوانب التي عاشها العالم العربي على مدى السنين إضافة إلى تسجيلات صوتية للمعلقات الجاهلية وكذلك الاستمتاع بفضاء الموسيقى حيث الآلات الموسيقية العربية تحييها نغمات شرقية. 


التجول في هذا المتحف مريح وجذاب، امتزجت فيه الحداثة وجمالية الديكور والعرض  مع رائحة الماضي وتاريخ أسلافنا، يعيدنا إلى ثقافات ما قبل التاريخ  حيث المقتنيات والقطع شاهد على حضارة عظيمة تجمع أغلبها بذات المكان، تبعث في نفوسنا نحن أبناء المهجر اعتزازا وفخرا كبيرين..


حز في نفسي، ككل مرة القلة القليلة من أبناء العرب التي تكاد تنعدم مقارنة بأفواج هائلة من الغربيين الذين يهتمون بثقافتنا أكثر من اهتمام أبنائها بها، رغم أن موروثنا يستحق أن نسبر أغواره كي ننصفه أكثر ونقدره أكثر .

الشكر كان موصولا للرعاة المتمثلين في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية  ومؤسسة جان لوك لا غاردير الفرنسية، الذين تحملوا تكاليف عملية التحديث والتي بلغت خمسة ملايين يورو لإعطائه صبغته الحالية..

إلى الطابق التاسع والأخير، حيث مطعم زرياب المختص في المطبخ اللبناني الأصيل، أجواء حميمية وغذاء بنكهة عربية..


هنا تنتهي الجولة على سطح المعهد، رؤيا بانورامية في ظهيرة مشمسة تلقي بالبصر على أطراف السين وكاتدرائية نوتردام وبرج إيفل..
تمنيت لو أطلق صرخة من هناك وأحمل الريح رسالة للشباب العربي المهاجر، للفرنسيين ذوي الأصول العربية، للمثقفين، للطلبة، بأن يأتوا فرادى وجماعات لإحياء الموروث العربي المهمش، ويساهموا في رسم صورة حضارية للأمة العربية والإسلامية بدل الوجوه الشقراء التي أرتطم بها كل مرة في ممرات المعهد ..

28 تعليق

بندر يقول...

أخذتينا في جولة رائعة في عرصات المعرض....

تحياتي لك ولمدونتك التي نجد فيها الفائدة والمتعة...

sking media يقول...

تدوينة روعة سارت بنا الكلمات والصور في حلم جميل
http://infoeldjazair.blogspot.com/

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية / آمال

دائما أشتاق الى هذه المدونة

كل الشكر على ما تتحفينا به من معلومات

دمتى بكل الحب

تحياتى

rainbow يقول...

هذا الصرح أكيد يخدم كثير من المغتربين العرب أو العرب من ذوى أصول عربية .. وجميل يا أمال إنك إنك تلقين الضوء على تلك الأماكن ومن قرائك العرب الكثير الذى سوف يتذكرك عندما يزورون تلك الأماكن و أنا منهم بالطبع ..
وجد انا أشكرك كثير على نشر مقالات كثيرة عن الأندلس و التى تابعتها بشغف و الان تعودين الى باريس كى تعرفين لنا الأماكن المهمه هناك .
سوف أتذكر مقالك هذا بالتأكيد عندما ازور المكان ..

صباح الخير :)

مغربية يقول...

كما العادة
جلنا بكلماتك وصورك المعهد العربي بباريس وتأثرنا بكلماتك وتمنيت معك لو أصرخ منادية كل الذين تخلوا عن حضارتهم وثقافتهم :)
رائعة كما العادة امال
سلاموووو

mounir يقول...

تسلم يديك روعة

محمد ايت دمنات يقول...

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة حول هذه المعلمة الكبيرة

Akram يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
AMMAR يقول...

اجمل تعريف للمعهد والأجمل منه تلك الصرخة المكتومة التي تحمل الكثير من الدلالات دمت دائماً متميزة يا آمال

hebergement web maroc يقول...

تدوينة اكثر من رائعة و محتوى ثرى و مثمر

شكرا جزيلا

شات صوتي سعودي يقول...

مشكووور على التدوينه

atqwa يقول...

مغاسل الرهدن لتنظيف المجالس مغاسل الرهدن لتنظيف المجالس والموكيت تتميز شركتنا
مغاسل الرهدن لتنظيف المجالس والموكيت بأفضل المعدات الحديثة التي تجعلها متخصصة في تنظيف المجالس والموكيت والسجاد بأفضل مواد التنظي التي تقوم بأذالة البقع والاتربة وتتوغل داخل المجلس لتحصل في النهاية علي مجاس نظيف وذات رائحة جميلة
شركة تنظيف مجالس هي من أوائل الشركات المتخصصة في تنظيف وغسيل المجالس بأفضل الأسعار وأفضل مواد التنظيف ولدينا في شركتنا
شركة الرهدن لتنظيف المجالس أفضل العمالة المتخصصة في أستخدام الماكينات والتي تقوم بعمل غسيل للمجلس والموكيت والسجاد والزوليات في أماكنها بدون نقلها وبدون التسبب في أتساخ اي من الأماكن
شركة تنظيف مجالس بالرياض تقوم بعمل تنظيف بالهواء للمجلس في بداية الأمر لتنظيفة من المخلفات الصغيرة التي تتواجد علية مثل المخلفات التي يمكن أن تقع من أطفالنا وهم جالسون علية مثل بقايا الطعام وما شابة تقوم

atqwa يقول...

لديها الخبرات الكبيرة التي تمكنها من الموصل الي مكان الخلل سريعا بدون مشاكل عند وجود تسريب في شبكات المياه المتواجدة بالأرضيات في المصانع أو خط الحريق نقوم بأرشال فريق من شركة كشف تسرب المياه بعنيزة لتحديد مكان المشكلة ونقوم بالتكسير عليها لاثبات صحة العمل المقدم من شركة كشف تسرب المياه بعنيزة ونقوم بالاصلاح في حالة تم الأتفاق علي ذلك شركة كشف تسرب المياه بعنيزة لديها  أفضل أجهزة ألكترونية متخصصة في الكشف عن تسريب المياه بدون التعب والمجهود المبزول سابقا في عمليات تكسير الحمامات للوصول علي المشكلة الان نقوم وبفضل الله ثم الاجهزة الحديثة أظهار المشكلة في أقل من دقيقة للعميل ويتاكد من وصولة الي المكان المتسبب في المشكلة شركة كشف تسرب المياه بعنيزة لديها الحل فقط أتصلوا بنا 
لدينا فروع كثيرة للكشف عن تسربات المياه يمكنكم الأستفادة منها .
شركة كشف تسربات المياه ببريدة
شركة كشف تسربات المياه بعنيزة
شركة كشف تسربات المياه بالدمام

https://company-spraying-pesticides-in-riyadh.com/

https://alezdhr.com/

atqwa يقول...

شركة كشف تسربات الغاز شركة كشف تسربات الغاز بالرياض عند شم رائحة لغاز في منزلك يجب عليك عزيزي العميل غلق جميع المحابس المئدية الي نرور الغاز لحين عمل كشف علي كافة المواسير والتمديدات المتواجدة بالمنزل فحص خزانات الغاز ان وجد شركة كشف تسرب الغاز بالرياض تقوم بعمل فحص في حالة أتصال العميل علينا ونقوم بأرسال فني يقوم بعمل فحص للأنابيب والتمديدات المتواجدة بالمطبخ ومعرفة مكان الخلل أين وجد بواسطة أجهزة متخصصة في كشف الغاز يقوم الفني بعمل فحص للأنابيب وخزان الغاز أن وجد تعمل معظم المنازل بملئ خزان الغاز ويمكث فترة طويلة بالمنزل فيجب عمل فحص للخزان الغاز المتواجد بالمنزل والتأكد من خلوة من ثغرات ومشاكل لخطورة تسرب الغاز يجب أختيار تمديدات متخصصة تستخدم في تمديدات الغاز. علامات تسرب الغاز

atqwa يقول...

صيانة المكيفات بكافة أحجامها سواء 24 وحدة او 18وحدة أو 12 وحدة شركة صيانة مكيفات بالرياض تتميز عزيزي العميل بتوفير خدماتها في جميع أنحاء الرياض لتلبي وتقدم خدمة لايمكن الأستغناء عنها صيفا عند ارتفاع درجة حرارة الجو تتكاثر مشاكل المكيفات وتحدث لها مشاكل جسمية ويجب عليك عزيزي العميل أختيار شركة متخصصة في صيانة مكيفات الشباك
والصحراوي لعمل صيانة وتأهيل لها عند دخول فصل الصيف يجب عمل تنظيف للمكيفات وتنظيف للفلاتر والشبكات لضمان الحصول علي هواء بارد صيانة مكيفات بالرياضتتميز بالكثير من المزايا اولها توفير الايدي العاملة والمتخصصة في عمل صيانة وأصلاح للمكيفات بكافة أنواعها
ثانيا توفير الفريون الاصلي الغير ضار للبيئة 403
ثالثا توفير جميع القطع الاصلية الخاصة بالكمبروسر والماكينة لضمان أداء مميز
رابعا الخدمة المتميزة التي نقدمها وفي أقل وقت وبأفضل الأسعار هي شركة لديها العديد من المزايا يمكنكم معرفتها عند الاتصال بنا لعمل صيانة واصلاح للمكيفات المتواجدة لديكم سواء بالمنزل او الشركة أو المصانع وبكافة أنواعها صيانة مكيفات بالرياض هي شركة تضمن مكيفات لأفضل أداء لصيف بارد
<>
خدمات شركة الشايع بالرياض 
تقوم شركة الشايع بتوفير العديد من الخدمات المنزلية التي يحاجها كل منا شركة رش مبيدات بالرياض شركة مكافحة حشرات بالرياض شركة مكافحة الفئران شركة مكافحة البق شركة نقل اثاث شركة تنظيف بيوت شركة تنظيف شقق شركة تنظيف خزانات شركة تنظيف بيارات شركة تسليك بيارات شركة عزل خزانات المياه شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف منازل شركة نظافة شركة مكافحة النمل الابيض شركة تنظيف شققشركة الصفرات لتنظيف خزانات شركة الصفرات لتنظيف شركة الصفرات لنقل الأثاث شركة الصفرات لتنظيف المنازل شركة تنظيف مجالس شركة تنظيف كنب شركة كشف تسرب المياه بالدمام الكثير والكثير من خدماتنا التي نقدمها لكم اعزائي الكرام لتوفير جميع الخدمات لراحتكم ولتوفير عمليات التنظيف 

شركة عزل الاسطح&nbsp

atqwa يقول...

شركة صيانة مكيفات بالرياض صيانة مكيفات بالرياض تتميز شركة صيانة مكيفات بالرياض بعمل أصلاح لكافة أنواع المكيفات سوءا كانت مكيفات أسبليت أو مكيفات شباك أو صحراوية أو مركزية شركة  لديها فنيين خبرة ومؤهلين لأصلاح جميع الأعطال التي يمكن أنت تحدث في المكيفات كثيرا وخاصة في فصل الصيف يحدث ارتفاع في حرارة المكيف مما ينتج عنه هواء حار بدون فريون وكيثرا مايحدث أرتفاع في صوت المكيف ولايمكن أن تستمتع مع الصوت المرتفع وكثيرا ماتنخفض درجة برودة المكيف نحن في شركة صيانة مكيفات بالرياض يمكننا تصليح كافة الأعطال وشحن الفريون للمكيفات وعمل صيانة للكمبروسر وتحسين اداء الكمبروسر وأنخفاض صوته شركة صيانة مكيفات بالرياض لديها فريق مدرب وذو خبرة كبيرة في التعامل مع جميع أنواع المكيفات الأسبليت والمكيفات الصحراوية وتصليح كافة الأعطال كما نقدم توفير القطع الأصلية التي تقوم بتحسين اداء المكيفشركة صيانة مكيفات بالرياض هي شركة سعودية متخصصة في بيع واستبدال وصيانة المكيفات بكافة أحجامها سواء 24 وحدة او 18وحدة أو 12 وحدة شركة صيانة مكيفات بالرياض تتميز عزيزي العميل بتوفير خدماتها في جميع أنحاء الرياض لتلبي وتقدم خدمة لايمكن الأستغناء عنها صيفا عند ارتفاع درجة حرارة الجو تتكاثر مشاكل المكيفات وتحدث لها مشاكل جسمية ويجب عليك عزيزي العميل أختيار شركة متخصصة في صيانة مكيفات الشباك
والصحراوي لعمل صيانة وتأهيل لها عند دخول فصل الصيف يجب عمل تنظيف للمكيفات&nbsp

atqwa يقول...

وتنظيف للفلاتر والشبكات لضمان الحصول علي هواء بارد صيانة مكيفات بالرياضتتميز بالكثير من المزايا اولها توفير الايدي العاملة والمتخصصة في عمل صيانة وأصلاح للمكيفات بكافة أنواعها
ثانيا توفير الفريون الاصلي الغير ضار للبيئة 403
ثالثا توفير جميع القطع الاصلية الخاصة بالكمبروسر والماكينة لضمان أداء مميز
رابعا الخدمة المتميزة التي نقدمها وفي أقل وقت وبأفضل الأسعار هي شركة لديها العديد من المزايا يمكنكم معرفتها عند الاتصال بنا لعمل صيانة واصلاح للمكيفات المتواجدة لديكم سواء بالمنزل او الشركة أو المصانع وبكافة أنواعها صيانة مكيفات بالرياض هي شركة تضمن مكيفات لأفضل أداء لصيف بارد/
خدمات شركة الشايع بالرياض 
تقوم شركة الشايع بتوفير العديد من الخدمات المنزلية التي يحاجها كل منا شركة رش مبيدات بالرياض شركة مكافحة حشرات بالرياض شركة مكافحة الفئران شركة مكافحة البق شركة نقل اثاث شركة تنظيف بيوت شركة تنظيف شقق شركة تنظيف خزانات شركة تنظيف بيارات شركة تسليك بيارات شركة عزل خزانات المياه شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف منازل شركة نظافة شركة مكافحة النمل الابيض شركة تنظيف شققشركة الصفرات لتنظيف خزانات شركة الصفرات لتنظيف شركة الصفرات لنقل الأثاث شركة الصفرات لتنظيف المنازل شركة تنظيف مجالس شركة تنظيف كنب شركة كشف تسرب المياه بالدمام الكثير والكثير من خدماتنا التي نقدمها لكم اعزائي الكرام لتوفير جميع الخدمات لراحتكم ولتوفير عمليات التنظيف  شركة عزل الاسطح تقوم شركتنا بتوفير الكثير من الخدمات وبأسعار ليس لها منافس بالرياض عزيز العميل عند البحث عن شركة لتقدم لك عزل للاسطح او عزل خزانات يجب معرفة الشركة وما هو المقدم منها وما هي السبل والاحطياطات الواجب توفرها لتقدم لكم عزل للأسطح عالي الجودة شركة عزل بالرياض تقوم بتوفير عزل الفوم بجميع السماكات للأسطح المبلطة والأسطح الشينكو  شركة كشف تسربات المياه بالقصيم هي أيضا من اهتمامتنا ولدين افضل فنيين متخصصين في الكشف عن تسربات المياه ببريدة وكشف تسرب المياه بعنيزة وكشف تسرب المياه بالزلفي وكشف تسربات المياه بالغاط وكل هذةالخدمات نقدمها لكم لتوفير الكشف الالكتروني عن تسرب المياه بدون تكسير شركة عزل فوم بالرياض لديها كل جديد وجديد فقط أتصلو علينا 
شركة كشف تسربات المياه بالغاط
شركة كشف تسربات المياه بأبها 
شركة كشف تسربات المياه بحوطة سدير
شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن
شركة كشف تسربات المياه بتبوك
شركة كشف تسربات المياه بالرس
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالخبر شركات كشف تسربات المياه كثيرة ومتعددة وقد تم بعض فروعنا بالمملكة العربية السعودية كما سيتم وضع بعش الروابط لشركات التي تقوم بتوفير الخدمات المنزلية المتعددة علي مستوي المملكة العربية السعودية لنصل في النهاية الي الجميع بدون تعب ولا مجهوة شركة كشف تسربات المياه هي خدمة من خدماتنا القليلة التي تقدمها لكم ولدينا الكثير من الخدمات يجب معرفتها وكل ذلك سوف يتبين من الروابط التي سوف توضع في المقال

atqwa يقول...

اصلاح غسالات اتوماتيكية
صيانة النشافات
صيانة غسالة سامسونج
صيانة غسالة كريازي
صيانة غسالة توشيبا
صيانة مكيفات بالرياض
اصلاح مكيفات اسبلت
اصلاح مكيفات شباك
<a

atqwa يقول...

شركة عزل فوم بالرياض تختلف سماكات عزل الفوم للاسطح والجدران لاكثر من مقاس 
يتواجد عزل الفوم بسماكة 5 4 3 ويتناسب كله للاسطح والجدران 
لديها جميع مقاسات عزل الفوم وجميعها صالحة حسب استخدامكم 
يمكنكم عزل الاسطح المبلطه والاسطح الخرسانية وحتي الاسطح الشنكو بمادة عزل الفوم بمواصفاتها الجيدة 
وهي مانعة لتسرب المياة بنسبة 60% ومانعة للشمس والحرارة بنسبة40 
كما تتحمل الضغط فوق ال100 كيلو 
شركة عزل فوم بالرياض تتميز بالكثير من المزايا التي تجعلها افضل شركة عزل فوم بالرياض 
الكثير في هذه الايام بمنطقة الرياض وفي مدن المملكة يطلبون مادة عزل الفوم لعزل الاسطح المبلطة والاسطح الخرسانية 
مادة عزل الفوم بها مميزات لاتوجد بعزل الرول 
كنا قديما نستخدم مادة عزل الرول في عزل الاسطح والجدران والحمامات والمطابخ 
وللاسف كانت بعد مرور فترة من الزمن تسبب مشاكل 
عند مزع او ثقب عزل الرول تتساقط منهة المياة وتتسرب منه المياة للاسطح والارضيات وتسبب مشاكل وخيمة 
ولكن مع عزل الفوم تتلاشي كل هذه المشاكل لاحتوائها علي سماكات كما ذكر من قبل 
يمكنكم اختيار السماكة المناسبة 
لديها جميع السماكات التي يمكن ان يحتاجها اي مبني 
سماكة 3 سم وهي السماكة المناسبة للاسطح الخرسانية 
تقوم هذه السماكة بمنع تسرب المياة بنسبة 60% وتمنع الحرارة والاشعة الفوق بنفسجية بنسبة 40 
وهذا ماتطلبه شركة الكهرباء السعودية لحماية المباني من تسربات المياه في فصل الشتاء والاحتباس الحراري في فصل الصيف
شركة عزل فوم بالرياض هي الشركة الوحيدة التي تستطيع ان تقوم بعزل الاسطح والجدران بمادة الفوم المانع للمياه والحرارة والصوت بجميع السماكات المطلوبة 
لديها سيارات وماكينات متخصصة في عزل جميع الاسطح وجميع المساحات الكبيرة والصغيرة 
عزل الفوم يمكن ان يمنع تسرب المياه علي السطح الشنكو 
عند وضع عزل الفوم علي السطح الشنكو بسماكة 3 سم يمنع تسرب المياه تماما ويمنع الحرارة صيفا 
وفي نفس الوقت يتميز بوزنه الخفيف علي السطح ولايؤثر علي المكان المتواجد عليه
لديها فنيين علي اعلي مستوي ولديها خبرات كبيرة وسابقة اعمال تجعلها افضل <a

atqwa يقول...

شركة أصلاح الخزانات الفايبر جلاس .عملية لحام الخزانات الفايبر تحتاج الي حرفية شديدة والي خبرة في لحام الخزانات لأنها مصنعة من مادة الفايبر جلاس وكما نعلم جميعا أت الخزانات الفايبر جلاس بتواجدها لسنوات طويلة أعلي المباني السكنية والمؤسسات وتعرضها للشمس لساعات طويلة طوال اليوم تجعل الشمس مادة الفايبر مادة قابلة للكسر فيجب علينا الحيطة والخبرة الكبيرة والكافية لتعامل مع الخزانات الفايبر جلاس لنستطيع في النهاية الوصول الي نتيجة ترضي الجميع شركة لحام الخزانات الفايبر جلاس الخزانات الفايبر جلاس حسساسة للغاية فيجب عدم تحريكها بعد التركيب في المكان المخصص لها ويجب وضع الخزان في مكانة الصحيح ويجب أن يكون لة قاعدة متساوية لكي لا يتعرض للكسر فعند أمتلاء الخزان الفايبر بالماء تقوم المياه بضغطة بنسبة كبيرة وأي من المسببات المزكورة يمكنها أن تؤدي الي كسرة سريها أو شرخة وعندها نجد نفسنا في أزمة حقيقية لحام الخزانات الفايبر أصلاح الخزانات الفايبر افضل شركة لحام خزانات الفايبر شركة اصلاح الخزانات الفايبر شركة لحام خزانات الفايبر جلاس
atqwa.com
 
https://atqwa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D9%8A%D8%A8%D8%B1-%D8%AC%D9%84%D8%A7%D8%B3/

atqwa يقول...

شركة لحام خزانات المياه بالرياض >الكسور التي تظهر في خزانات المياه الفايبر او خزانات المياه البلاستيك تظهر نتيجة عوامل كثيرة جدا أولها سوء تصنيع للخزانات الفايبر وخزانات المياه البلاستيك من اكبر العوامل التي تؤثر علي عمر خزانات المياه الفايبر والخزانات البلاستيك هي سؤء التصنيع وفي تك اليام نلاحظ ظهور شركات كثير ومتعددة تعمل في صناعة خزانات المياه الفايبر وصناغة خزانات البلاستيك والكثر منها للا تقوم بتوفير المواد لأصلية لصناعة خزان جيد شركة لحام خزانات المياه ثانيا ومن أكثر العيوب المسؤولة عن ظهوركسور وشروخ وثقوب بالخزانات الفايبر والخزانات البلاستيك والمسؤلة عن تسرب المياه منها الا وهي الميزران توضع خزانات المياه العلوية الفايبر وخزانات البلاستيك بوضع غير مناسب للوزنية مما تسبب مشاكل مستقبلية للخزانات ويمكن ان تظهر الشروخ والكسور في أحد اجناب الخزانات . شركة لحام خزانات المياه >ثالثا تعرض الخزانات الفايبر لأشعة الشمس طوال الوقت بدون مظلة تحمي الخزانات من الشمس كل هذة العوامل تؤثر علي عمر الخزان ويمكن ان تسبب في أحداث مشاكل لة . شركة لحام خزانات المياه بالرياض

atqwa يقول...

نحن في شركة التقوى نقوم بتوفير أنواع اللحام لجميع أنواع الخزانات الفايبر والخزانات البلاستيك بأفضل السبل وأحدثها ويمكن ان نقوم بعمل عزل للخزانات الفايبر لحميايتها من أشعة الشمس الحارقة.
شركة لحام خزانات المياه عند الاتصال بشركة التقوة لصيانة خزانات المياه نقوم بأرسال فني علي مستوي عالي من الخبرة لمعرفة العيوب المتواجدة بالخزانات ومعرفة نوع الخزانان لأاختيار نوع المادة التي يمكن ان نقوم بأصلاح خزانات الفايبر بها وعند ذلك نقوم بعمل تغريغ للمياه المتواجدة بالخزانات علي الفور ونبـدأ في عملية اللحام شركة التقوى للحام خزانات المياه لديها العديد من التطلعات التي يمكن ان تنصح بها العميل أثناء الصيانة للخزات لعدم تكرار هذة المشكلة مرة أخري
شركة اصلاح خزانات المياه بالرياض هي افضل شركة متخصصة في لحام خزانات الفيبر وأصلاح ولحام خزانات البلاستيك مع الضمان دائما التقوى هي الأفضل أتصلوا بنا لنصلكم في الحال .
atqwa.com
https://atqwa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D9%8A%D8%A8%D8%B1-%D8%AC%D9%84%D8%A7%D8%B3/

atqwa يقول...


شركة كشف تسربات المياه بالقصيم
شركة كشف تسرب المياه
شركة كشف تسرب المياه بعنيزة
شركة كشف تسرب المياه بحائل
شركة كشف تسربات المياه بحوطة سدير
شركة كشف تسربات المياه في القصيم
شركة كشف تسربات المياه بسيهات
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
شركة كشف تسرب المياه بشمال الرياض
شركة كشف تسرب المياه
كشف تسرب المياه
أفضل شركة كشف تسرب المياه
ابغي شركة كشف تسرب المياه
رقم شركة كشف تسرب المياه
ارقام شركة كشف تسرب المياه
محتاج شركة كشف تسرب المياه
ارقام شركة كشف تسرب المياه

atqwa يقول...

تقدم الكشف والحل ايضا في نفس الوقت وتقوم بتوفير الأيدي العاملة المتخصصة في الكشف عن تسرب المياه وتحديد مصدرها شركة كشف تسرب المياه ببريدة لديها التصليح مع الضمان يمكننا أن نقوم بعمل تصليح للمشاكل التي تقابلنا ونقوم باعادة تصليحها وتركيب قطع الغيار الأصلية لأعمال السباكة مع تغيير البلاط أن لزم الأمر شركة كشف تسرب المياه ببريدة تقدم لكم الحلول التي توفر عليكم المال المنفق والوقت المبزول في الكشف عن مصدر تسرب المياه كثيرا ما يصادفنا في شركة كشف تسرب المياه ببريدة مشاكل كثيرة بسبب أصغر الأشياء يمكن ان يتمثل في محبي أو كوع صغير مكسور داخل الجدرا ولكن بفضل اللله ثم الاجهزة الحديثة التي تمتلكها شركة كشف تسرب المياه ببريدة نقوم بتحديد مكان الخلل في ثواني معدودة من وصولنا الي مكان المشكلة شركة كشف تسرب المياه ببريدة&nbsp

atqwa يقول...

افضل شركة لحام خزانات الفايبر شركة اصلاح الخزانات الفايبر شركة لحام خزانات الفايبر جلاس
atqwa.com
 
https://atqwa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D9%8A%D8%A8%D8%B1-%D8%AC%D9%84%D8%A7%D8%B3/

atqwa يقول...

تتلاشي كل هذه المشاكل لاحتوائها علي سماكات كما ذكر من قبل 
يمكنكم اختيار السماكة المناسبة 
لديها جميع السماكات التي يمكن ان يحتاجها اي مبني 
سماكة 3 سم وهي السماكة المناسبة للاسطح الخرسانية 
تقوم هذه السماكة بمنع تسرب المياة بنسبة 60% وتمنع الحرارة والاشعة الفوق بنفسجية بنسبة 40 
وهذا ماتطلبه شركة الكهرباء السعودية لحماية المباني من تسربات المياه في فصل الشتاء والاحتباس الحراري في فصل الصيف
شركة عزل فوم بالرياض هي الشركة الوحيدة التي تستطيع ان تقوم بعزل الاسطح والجدران بمادة الفوم المانع للمياه والحرارة والصوت بجميع السماكات المطلوبة 
لديها سيارات وماكينات متخصصة في عزل جميع الاسطح وجميع المساحات الكبيرة والصغيرة 
عزل الفوم يمكن ان يمنع تسرب المياه علي السطح الشنكو 
عند وضع عزل الفوم علي السطح الشنكو بسماكة 3 سم يمنع تسرب المياه تماما ويمنع الحرارة صيفا 
وفي نفس الوقت يتميز بوزنه الخفيف علي السطح ولايؤثر علي المكان المتواجد عليه
لديها فنيين علي اعلي مستوي ولديها خبرات كبيرة وسابقة اعمال تجعلها افضل شركة عزل فوم بالرياض 
كما تتميز شركتنا بوجود جميع انواع العوازل المائية مثل عزل الرول عزل الايبوكسي العزل السائل 
تختلف انواع العزل المائي باختلاف احتياجنا اليه 
عزل الحمامات يمكن ان يتم باكثر من طريقة 
يمكن استخدام العزل بالرول لمنع تسرب المياة في الحمامات والمطابخ 
كما يمكن استخدام العزل السائل وهو له مسميات كثيرة مثل سي ا ي سي ودلومن وانواع اخري كثيرة 
شركة عزل فوم بالرياض&nbsp

atqwa يقول...

صيانة مكيفات أسبلت شركة التقوى هي الشركة الرائدة في مجال صيانة الأجهزة المنزلية بكافة احتياجات البيت العصري . >الأجهزة المنزلية كثيرة الاعطال ولا يمكن تحديد الاعطال الا بعد عملية الكشف والصيانة عندها يتبين لنا ماهي المشكلة المتسببة في العطل المفجأ شركة التقوى لديها ادوات ومغدات حديثة لأختبار دوائر التشغيل ومعرفة المشاكل التي أصابتها شركة صيانة الاجهزة المنزلية لديها الجديد دائما في عالم الأصلاح والصيانة .
شركة التقوي لصيانة الاجهزة المنزلية بالرياض لديها قطع الغيار اللازمة لتوفيرها للعملاء في حالة تغيير القطع التالفة وبأفضل الأسعار شركة اصلاح الثلاجات المنزلية

satellitekuwaiti يقول...




تصليح فريزرات

نقدم لكم خدمة تصليح فريزرات باستخدام احدث الادوات والمعدات في تصليح الفريزرات على اكمل وجه
كما اننا نقدم لكم خدمة تصليح ثلاجات حولي مع عمالة متخصصة تمتلك الخبرة في تصليح الثلاجات
,نحن نقدم خدملتنل على اعلى مستوى من المهارة والكفاءة لإرضاء جميع العملاء الكرام الذين يحتاجون للخدمة تواصلوا
معنا واحصلوا على الخدمة باقل التكاليف وبارخص الاسعار التي يمكنكم الحصول عليها

تصليح ثلاجات حولي

https://www.satellitekuwaiti.net/%D8%AA%D8%B5%D9%84%D9%8A%D8%AD-%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA/

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More