29 نوفمبر 2010

عبث القدر في مدينة عابرة

13 تعليق

طائرة تنزل، وأخرى تمضي، الصمت الساكن، عزف البيانو الذي يلذ له مسمعي، وحدتي التي أهرب إليها بين الفينة والأخرى، السماء الغاضبة المزمجرة، بقايا ذاتي التي لازلت أبحث عنها، كل الأشياء التي خلفتها ورائي..المدينة الباردة التي غادرتها، كلها تلاحقني هنا، بينما اللحظة تحضنني مدينة أخرى يسكنها الصقيع، لا تعترف بدفء القلوب، ولا بدفء الأماكن..مدينة ساعتها لا تحمل عقارب الحب..،وحدها لفحات طيفه تزداد حرارة، وتهيج حواسي لعناق ذكرى لن تعود.. أقترب..والوحدة تزداد قسوة، والصقيع أكثر صرامة..
يطفو صمته الهارب، كي يعرقل مدخل الوصول إليه، كهذه المدينة، لا ترمق منه غير انفعالات شديدة البرودة، وحواس باذخة الجمود.. وحدهما عيناه لازالتا تتحدثان دون انقطاع، وتلونان صدى أنفاسه بكل حميمية.


ماذا جئت أفعل يا ترى في هذه المدينة الرمادية، المثقلة بالغمام، المشبعة بالعبرات..؟؟
أأنا هنا لإحياء جزء من ذاكرة سكنها هوس الشوق، أم جئت لأعيد تجربة جليدية وأختبر مدى قابليتي للذوبان؟.. وربما هو قلمي الذي يتخذ منحى آخر مغاير عن ذلك الذي سُطر له، فأجدني أحول مساره دون نية مسبقة..
هاأنذا في مدينة لا تعرفني، تلاحقني أحلامي المدمرة ..أمارس على نفسي أبشع أنواع الخيانة، علني أخرج بأضرار أقل، قبل أن أستسلم طائعة لرغبات الروح، فقد أدركت أن الروحين تآلفتا، والفصل بينهما سيأتي بحجم الصاعقة..وكأن عذابهما هو المعادلة الصحيحة التي يكتمل بها الحب..
إن كان الأمر هكذا، وعنكبوت هذا الشعور تدلت خيوطه، فالنتيجة في نهاية الأمر واحدة، ستترك وخزا في القلب لا محالة.. هي هستيريا الإحساس إذن، أسايرها، وإن كابدت فيها مساحة حرائق هائلة، وأتت نيرانها على كل خصب اكتنفه داخلي..
هل هو فعلا شعور مقدس كما يقال؟..
أفقد خيط اليقين، من بين الخيوط التي تعرض جهرا في ساحة العمر بهدف التضليل، أي زقاق أسلك، دون أن أقع ، وأي واحد أضمن، لتفادي الهوة العميقة؟..فإن حدث وتعثرت، قد تُحرَق على مرأى مني أوراق العودة، وأنا وجلَدي في التحمل أنذاك.. حكايتي نقط في نهاية كل جملة، لا تملك وثيقة وجود، لاشيء يثبت ماهيتها، ولا حاسة تدرك مكنونها..تستمر، لأنها محكومة بذلك..لا لشيء آخر...
غادرت تلك المدينة اللامبالية، تاركة خدوشا على جدارها، لم نسكنها معا، ولم تسكنا معا، هي لم تكن لي ولا لك، كانت لآخرين..يشبهوننا..

13 تعليق

Alaeddine يقول...

السلام عليكم،
كلما كانت الوحدة قاسية إلا وأعلنت على ميلاد إبداع أجمل، فجميع عظماء الأدب والفلسفة والشريعة كانت كتبهم نتيجة للوحدة !! بالتوفيق.
بارك الله فيك

أمال الصالحي يقول...

مساؤك نور علاء الدين
جميل وجودك بين ثنايا كلماتي العابرة

إليك مني السلام

سناء المغربية يقول...

جميل
جدا
كلمات جميلة بأسلوب أجمل

Dr-Web.Net يقول...

البرودة و الصقيع خلفا تدوينة راقية .. احييك على الطرح الراقي، ابدعت فما وجدت الكلمات لوصف هذا الابداع، و لا املك الا ان ارفع القبعة و احيي روحك العذبة و اناملك الذهبية..
كنت هنا، و هنا سأبقى.

أيــور يقول...

تغمسين قلم العز في مداد الوحدة لتكتبي أدبا تذيبين به ثلوج الغربة...

محمد ملوك يقول...

كلماتك مفعمة بحس جميل
وأسلوبك أسلوب راقي
تحيتي

المملكة البيضاء لأمة اقرأ يقول...

نار الغربة تشعل في النفس لهيب الاشتياق جميل أن نعبر عن أحاسيسنا بشموخ

محطات ثقافية يقول...

السلام عليكم
اسلوبك يحمل من العمق الكثير ، فكم جميل ان نحاور ذاثنا كانما هي واقفة امامنا
رائعة حروفك يا راقية
وكل عام وانت بالف خير

عزيز يقول...

اهلا امال
انت مدعوة هنا
http://aziz-k.blogspot.com/2010/12/blog-post_11.html

Emtiaz Zourob يقول...

انا جاية من جوجل ع هنا على طووووول ..

استمتعت بالقراءة يا آمال .. كل عام وانت بخير ..

adam clean يقول...

قدمنا لكم خدمات تخص تنظيف المنازل في مدينة الطائف تحت اسم شركة تنظيف منازل بالطائف وهي تتعامل في تنظيف المنازل بطرق حديثة

adam clean يقول...

نقدم خدمات تنظيف خزانات المياه في الطائف باحترافية عالية بواسطة شركة تنظيف خزانات بالطائف وهي الشركة التي تعمل على تنظيف وتعقيم خزانك لكي يظل الماء نظيف ومعقم داخل الخزان

adam clean يقول...

وطورنا خدماتنا واصبحنا نقدم خدمات مكافحة الحشرات في منطقة الطائف تحت مسمى شركة مكافحة حشرات بالطائف محترفة ومتميزة ولنا امكانيات كثيرة في القضاء على الحشرات المنزلية الضارة الزاحفة والطائرة

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More