16 ديسمبر 2010

لحظة من عمر الضوء

10 تعليق

كان يدخن بهدوء، متأملا الشارع دون وجهة محددة، قبل أن يطفئ سيجارته في المنفضة، ويرفع بصره في حركة عشوائية، ليرتشف لحظتها مع فنجان القهوة الذي جاور علبة السجائر، والجريدة، جزءا كبيرا مني، وأحلاما ظلت عالقة لفترة بين خطوط النسيان، وصحوة الشوق..


كأنه اللقاء الأجمل الذي افتعله القدر لشخصين خنقا عمر اللهفة ليال طوال، لهفة أحيت زمنا ما، قصة ما، أحداثا رفضت فيها تقديم أية شروح لذاتي..تذكرت كل شيء في لحظة شرود..


كنا بعمق نعانق اللحظة الهاربة، في ضيافة يوم من أيام باريس الرمادية، تحت أنوار خافتة تنازلت عنها مدينة الحب، وكأنها تشيد المصادفة في هدوء..


لم تضم مذكرة حياتي موعدا مسبقا معك، ولم أكن أتوقع تلك النظرات المدججة بالحرائق، هنا، في مدينتنا التي تستضيف العاشقين، وتنقم حراستهم.. لفرط الذهول الذي خلفه التصاق الأحداق وقتها، ولتأثير المفاجأة التي جاءت بحجم الصاعقة، وجدتني أهرول لاهثة في درب اللقاء، أواجهك عزلاء، دون أدنى حماية، لتزدحم كل الأفكار المؤدية إلى مخرج النجاة منك، تحجبها تينك الصورتين اللتين احتفظت لك بهما وسط كتابك المفضل بين أروقة حقيبتي..
كنت ساعتها أطلب مطرا، لأطفئ نارا أشعلت جذوة نفسي، وأعاصير لا تأبه لجماليتها، بحجم الدمار. في ذلك الوقت بالذات، كنت أستجدي منك رفقا، وأستدرجك لاعترافات ذكورية بضرورة الاستكانة، احتفاء بذلك الفرح النادر..


كم دام عمر اللحظات، حين تعثرت بك، وخارت قواي للبحث عن كلمات تشبه الكلمات، ونحن تائهين، وسط دوار قلبي، رسمته أنفاسنا، أمام طاولة المقهى، والشارع الذي ظل يحتفظ بصورنا معا.
لم تقل شيئا، ولم أضف لصمتك شيئا، وحدها المصادفة كانت تهذي، محمومة بحرارة اللقاء، وبراءة النوايا..
مرت لحظات، وربما ساعات، لست أدري، قيل كل شيء دون اختزال، بلغة لا تشبه تلك التي ندركها جميعا.. اقشعرت السماء، لتنهال سيول من مطر، استبقتنا واقفين، تحت البرد، نتدفئ، تحت رحمة العاطفة..

10 تعليق

سناء المغربية يقول...

هائمة مع كلماتك

لطيفة شكري يقول...

لحظة أخرى من الإبداع ..
جسدت في لحظة من العمر .. كانت أو ستأتي ..
لحظة من اللحظات التي تحملنا فيها حروفك إلى ما وراء الذكرى و ما قبل الفكرة ..لنتأمل جمالية سطورك و تلك اللحظات العابرة .. العالقة بين ثنايا الذاكرة ...
دمت صادقة، وراقية الحس

أيــور يقول...

لا ولن يكل القارئ لتدويناتك أمال...حتى إني لأجد نفسي تائها بين كلماتك الرقراقة..كلمات تخرج بانسياب وبدون تكلف..نعم هذا هو الإبداع وإلا فلا...بالتوفيق

رحـيقٌ مخـتُوم ~ تسنيم / يقول...

استسقي من لحظاتك كلّ حاجةٍ في نفسي
ولا أستكين..

rainbow يقول...

راائع يا أمال
لم أود الخروج من بين ثنايا سطورك
لا زلت أعيش تلك اللحظات ..

دمتى بود

Dr-Web.Net يقول...

أشياء جميلة، و كلمات مرصعة برقة و دقة أقل ما يمكن القول عنها.. أنها إبداع صامت.. آآآآه ليتني أعود بعجلة الزمن لساعة الصفر.. أنذاك سأحس فعلا أن هناك أشياء ليست ككل الأشياء..
استمتعت بكلماتك بحروفك، و بتواجدي هنا.. شكرا أمال..

الجوكر يقول...

امال

كان الإحساس هنا عظيم

كمدينه خيآلية

فأنتِ تُوشِمين الحَرف بالجمال

وتجَعلين السْطر يُغنْى

مودتى

منيرة سوار يقول...

يشبهني هذا النص الى حد التطابق!
فلم يكن ممكناً بالنسبة لي ان افرق بين احساسك واحساسي!
سلمت يداك يا آمال..

دريم هاوس يقول...

افضل شركة تنظيف منازل بالرياض شركة تنظيف بيوت بالرياض
سرعان ما تتعرض البيوت  لانتشار الشوائب والأتربه والاتساخات الخطيرة ؛لذلك فكافه أجزاء البيوت تحتاج الى أعمال تنظيف دورية ومستمرة ؛فالبيوت من اثاث سواء مجالس أو غرف نوم أو سفر أو صالونات تحتاج الى أعمال تنظيف ؛كما تتمكن الشركة من القيام بأعمال تنظيف البيوت ومكافحة الحشرات وتنظيف الخزانات وكشف تسربات الماء وغيرها من الأجزاء الأخرى ؛لذلك من الأن لا داعى للقلق بشأن أعمال تنظيف البيوت ؛نحن شركة تنظيف بيوت بالرياض التى تعتمد على فريق عمل متخصص لديه خبرات واسعه فى القيام بأعمال تنظيف البيوت .

تتراكم الأتربه والشوائب فى البيوت مسببة فى تعرض البيوت للعديد من الأمراض الخطيرة التى تؤثر سلبيا على الأفراد ؛فالبيوت تتعرض للنوافذ والشبابيك وغيرها من المنافذ التى سرعان ما تتعرض للعديد من الشوائب والعوالق الخطيرة ؛لذلك يتم الاعتماد على مجموعه من الألات والمعدات الحديثة وأجهزة البخار التى تساعد على التخلص من الشوائب والعوالق سريعا  ؛فقط شركة تنظيف بالرياض تعتمد على أحدث وأفضل الأساليب... اقرأ المزيد

المصدر: شركة تنظيف منازل بالرياض

المصدر: شركة تنظيف بيارات بالرياض

افضل أما الخدمة التي سنتحدث عنها الآن هي من أهم الخدمات التي تتشرف شركة تنظيف قصور بالرياض بتقديمها لعملائها ,وهي تنظيف مجالس سواء في المنازل أو الشقق أو الفلل او القصزر

لأننا جميعاً نعرف أهمية اجتماعات العائلة في هذه المجالس التي تميز نا عن غيرنا من البلاد والدول ,فلابد أن تكون هذه المنازل على قدر عالي من النظافة والجمال والذي لابد وأن يتناسب مع أهمية المدعوين لهذه المجالس ,حتى يستمتع عملائنا باجتماعاتهم العائلية في جو نظيف وهادئ ومريح يليق بهم… اقرأ المزيد

المصدر: شركة تنظيف قصور بالرياض

ahmed يقول...

مكافحة النمل الابيض بالاحساء

مؤسسة مكافحة النمل الابيض بالاحساء
أفضل المواد القاتلة للحشرات مع ارخص مؤسسة مكافحة النمل الابيض بالاحساء:شركة مكافحة حشرات بالرس
شركة رش مبيدات بالرس
ارخص شركة مكافحة حشرات
شركة رش مبيدات بسكاكا

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More