20 فبراير 2013

همهمات في جوف الليل

16 تعليق


على وقع خطى الأيام الرتيبة، أخرج عن حظيرة اليقين في جوف الليل، تباغتني زحمة الأفكار ولا أمسي أفكر في شيء، أستفيق من إطراقتي الطويلة لئلا أموت صمتا، أرمي بصري بعيدا وأغرس عيني المسبلتين في الأفق اللامحدود، أسبح في الفضاء كذرة ضائعة.. كما أشتهي أن أفعل حين لا أجد إجابة..

أهوال يأتي بها المساء لا قِبل لي بها، ولا حيلة معها، عاتية كالبحر لا تمنحك مهلة للتفكير،  يتقلب القلب، تختفي الملائكة الرحيمة، يجثم فوق صدري وجع يتدفق إلي في غفلة مني، أُحملني هذا الهواء الثقيل، وأحاول في غفلة من الحياة أن أجتاز منطقة الألم بنجاح..

أقبض على واقعي، أنتشل فكري العالق بين الصحو والحلم، أحاول ترتيبه درجا درجا قبل أن يحول بيني وبينه الموج، وأبتعد عن هزائمي الصغيرة والكبيرة ما استطعت إلى ذلك سبيلا..
أسير غائبة عني، أنفث غبار الأسئلة، يصمت داخلي إلا من بعض الهمهمات، أرشو القدر ليزيح بعض الثقل عن ذاكرتي، ويوقف زحف الزمن.. فأنا لا أريده أن يكبر أكثر وأكثر..

فجائع ذائعة الصيت تحوم حول خاطري، متلهفة إلى موعد مع الحياة، لا يأتي.. خجولا كأشعة شباط حين تفض عذرية الستائر في استحياء.. إنها إحدى صفات الليل، حين يوشح الباطن بالسواد.. قد يحدث ويكون له فعل كالسحر، يجلب الحياة إلى ضفتيه ويدعك تمارس لهفة الحنين في أمسية رائقة، ويحدث أيضاً أن يكون باردا وجافا، يتقمص دور الصعاليك.. يأخذ منك كل شيء، ويترك لك وسنات خاطفة يرش بها أهدابك على وسادة المساء..

لماذا تتركني أيها الليل لعصف الظنون ولا تأخذني غمرة النوم، طويلا كان أم قصيرا.. لماذا هذا الخلاف الثائر بيني وبينك.. لماذا تلهث ورائي منتشيا وكأنك ظفرت بغنيمة.. لماذا لا تغسل بالماء وجعي.. لماذا تجهز علي بميراثي الثقيل من الخيبات؟!..

هلا فككت ضيقي؟.. قل لي: لماذا خطاياك كثيرة ؟

16 تعليق

غير معرف يقول...

ما أروع حرفك المتدفق حتى في حالات شجونه

دمت لنا ودامت بهجتك

فهد المطيري

كريم يقول...

ضجة تحدثها حروفك يا أمل، رغم مساء الشجن هذا كما قلت لك

اكتبي فبالكتابة نتخلص من كل الأوجاع

مودتي صديقتي

محمد يقول...

الليل..تراكمات وما بقي في الذهن وما حفظته الذاكرة من خطايا النهار وخطايا الزمن..انه حديث القلب في ذلك المكان الخفي منا حين تتلاشى رغبة البوح ولا يبقى سوى الصمت تتنهده الدقائق
جميل ما خطته أناملك رغم حزنه كما قال الزوار سلفا

تقبلي مروري في عالمك الجميل بكل ألوانه

رشيد أمديون. أبو حسام الدين يقول...

تحية ابداعية اختي أمال
دام لك خضوع الحرف، حين تنمقين المعنى.

خالد أبجيك يقول...

أختي الكريمة، الليل لدائما كان مستقرا للمناجاة وللحديث مع النفس.. فسكونه يحدث في دواخلنا شعور يجعلنا نبيح بكل ما يختلجنا من أحاسيس..

سلمت أناملك.. ودمت ألقة..

كنت هنا..

قوس قزح يقول...

كل هذه الافكار تزاحمت فى عقلك بصمت يا سناء ؟ جميل إبداعك ..
كنت هنا :)

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. حدث فى اليابان

بالرغم من كوارث المفاعلات النووية و أشهرها تشرنوبيل “أوكرانيا”عام 1986 و فوكوشيما “اليابان” عام 2011 مازال هناك فى مصر و البلاد العربية من المسئولين من يصر على أستغفال و أستحمار الشعوب العربية ، و يتحدث عن أنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء!!!

فى 22 فبراير 2012 أذعت القناة الأولى بالتليفزيون النمساوى ORF 1 خبر مصور عن أخر أخباركارثة المفاعل النووى فى فوكوشيما باليابان ” قاع البحر أمام فوكوشيما سيتم تغطيته بالخرسانة” أخيرا بعد مرور حوالى عام على كارثة المفاعل النووى فى فوكوشيما يبدو أن الوضع أصبح تحت السيطرة، المفاعلات المتضررة بدأت تبرد ببطء و بدأت الأعمال الضرورية لأزالة المخلفات، و لكن الأمر مختلف تماما بالمنطقة المحيطة للمفاعل حيث ما زالت المواد المشعة تلوث البيئة،

و يقول Takeshi Takahashi مدير المفاعل النووى فى فوكوشيما، للصحافيين نأسف لما حدث الموقف غريب و معقد، فى أماكن كثيرة مواد ملوثة بالأشعاعات النووية و سيظل هذا لفترة طويلة لأن أمكان تخزين النفايات اليابانية ترفض تخزينها. وأثار الكارثة النووية لا تزال فى البحر، من فترة قصيرة وجد الباحثون على قاع البحر أمام ساحل فوكوشيما تلوث كبير من مواد مشعة ، و بتكلفة قدرها 10 مليار إيرو ستقوم الشركة المشغلة للمفاعل النووى و بمساعدة خراطيم سيتم ضخ خرسانة خاصة لتغطية مساحة 73 ألف متر مربع من قاع البحر بصورة دائمة ، بطبقة سمكها 60 سم من الخرسانة ، و هذا لن يؤدى إلى أختفاء الوحل و الطين الملوث بالأشعاع فى قاع البحر و لكنه سيكسبوا وقت لحل المشاكل العاجلة. وهناك تقديرات بأصابة حوالى 100 ألف طفل بأمراض سرطانية نتيجة كارثة فوكوشيما”..

و نشرت مجلة بروفيل Profil النمساوية فى 12 نوفمبر 2012 “عودة الشركة الكارثة” ستبلغ تكاليف تعويضات ضحايا الكارثة النووية فى فوكوشيما، وأعمال إزالة المخزيـــنة لفات 100 مليار إيرو، وهو ما لا تستطيع الشركة المشغلة للمفاعل النووى (Tepco ) دفعه، و طلبت مساعدة من الحكومة اليابانية…

.باقى المقال بالرابط التالى www.ouregypt.us

محمد يقول...

جميل

samy qaid يقول...

مساء الخير كيف يمكنى الترشح الى مسابقة اربيسك؟؟

بندر الاسمري يقول...

الليل وما أدراك ما الليل .

ضيف ثقيلا تارة .. خفيف تارة ..

لك تحياتي .

موقع قوت القلوب يقول...

thank you

www.kootalkoloob.com

مقالات يقول...

ممتاز جدا
مدونة رائعة

وظائف خالية يقول...

كلمات قمة في الروعة تسلم ايديك

بنات كول يقول...

جمميله جدا

غير معرف يقول...

http://mtatar.com/ts7/register.php?ref=146

غير معرف يقول...

http://mtatar.com/ts7/register.php?ref=148

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More