19 يونيو 2013

الصمت الشريد ..

11 تعليق


يزعجني ضوء النهار، فأنتظر هدأة المساء في ليل مترامي الحزن، يغالبني الوسن وأقاومه، كما أقاوم شظايا بنادقهم المتفشية في الصدور وفي الطرقات وشاشات الأخبار، تفصّدني رائحة الموت، تجرني إلى تيه ذهني استهلكت فيه احتياطي العقل، تطن أصوات بداخلي لا صدى لها، أتكوم على نفسي ليهجع صراخ الصبي، وحين يرتفع ذويه ويشتد وطأة، ينسال خيطان من الدمع على وجهي.. أنكمش على ذاتي.. وأحتقرهم..

عيوني شاخصة إلى زمان غير الزمان، تغيرت أشجار المكان ونوارس البحر وذكرى الغائبين والعبارات على دفتر الليل، وبقيت مناديل أمي في هذا الخواء تطل على جسدي الخائف وهو يفرغ حمولته الزائدة، ويطرد الكائنات الواقفة على صدري، نصبتُ الخيام على سطح قلبي العالق بين الأنات، حملتُني عبء الحاضر وتركت الغد يحمل في حقائبه خيباتي المكدسة، وتلك الريح، هي الان غير التي صادقتها، تسير في جهة مبهمة.. وأنا غيري..

ثمة شيء يكسر أجنحة الكلام في هذا الليل الداكن كأمسي، الخافت كأضواء معبد، المتناقض قليلا، المتناقض كثيرا، أقايضه بمكرمة وأفاوض آلهة المساء لتأتيني بنهاية لا تشبه البداية وبوجود لا يشبه العدم، لئلا أقع في شرَك الحلم مرتين..
أعيد تكوين المسافات لأبرأ من صهيل الأرض، لأشعر بضجر الأحياء ونشوة الموتى وهديل الحمامات وظلال الأمكنة وبكاء الغيمات وسيوف الغزاة وقهقهة الريح وضحكة الوديان وفاكهة الحياة.. ولا أشعر..

لم يتركوا لي سوى ذاكرة تسافر فيها النوتات الحزينة على عجل وقلب تحجر على الإسفلت، 
وحيد يركب بحر الرماد ويحمل تابوته بيديه مشدود في جرح الليل إلى مراثي الغائبين..
وعلى جبهتي حلم أبيض وغزالات تركض خلف الشفق الأحمر تنام فوق رموش الغيمات، ونظرة متعبة تهز بعنف جرح المدينة.. 

أغطس في زحام الذات، أنفض الدخان عن رئتي، أجتاز سردابا من وساوس، تتعرى أمامي الأغنيات الزائفة، تمتلأ صحرائي بالغمام وتطفو كل الجروح الصغيرة، ندبة ندبة، أدق على باب الفجر لئلا يجهض الورد.. ورغم كل الموت.. أرفض أن أموت..

11 تعليق

moussi يقول...

تسلم اناملك اختي امل

الرسم بالرصاص يقول...

كلمات رائعه و احساس مرهف :)

alex leon يقول...

كلمات رائعه جداااااااااااااا

منتديات روقان يقول...

فعلا مثير للأهتمام

وكلمات غايه في الروعه

تسلم الايادي

دمتم مبدعين ،،،

غير معرف يقول...

ياللهي كم تجيدين العزف على اوتار من كلم أنيق .... مابلي ذا الأحساس وظل ابداً بقوة ونقاء الالماس .... :) لطالما كنتُ متلصصة هنا وقلمك شجعني ان ابدأ في عالم التدوين .. :) أشكر موهبتك سيدتي ....

almthalia يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
دريم هاوس يقول...

شركة شفط بيارات شمال الرياض من المتوقع في أي وقت أن تسوء حالة المجاري التي تمتلكها نتيجة لانسدادها أو لغيرها من العوامل الأخرى، ما يجب أن تضعه في الحسبان

المصدر: شركة شفط بيارات شمال الرياض

شركة تنظيف منازل بالرياض رخيصه الثمن ومتميزة في العمل شركة دريم هاوس لتنظيف المنازل وهي من افضل شركات التنظيف وتقدم خدمات متميزة لكافة العملاء

المصدر: شركة تنظيف منازل بالرياض رخيصه

شركة تنظيف منازل غرب الرياض لا مكان قد تفضله أكثر من منزلك خاصة بعد عناء يوم طويل في العمل، ولكن هل سترغب بالعودة إلى منزل متسخ

المصدر: شركة تنظيف منازل غرب الرياض

اسعار تنظيف المنازل بالرياض تبحث عنها الكثير من ربات البيوت عبر مواقع الإنترنت خاصة في موسم الأعياد أو عند إقامة بعض الحفلات والمناسبات الإجتماعية، ولكنها

المصدر: اسعار تنظيف المنازل بالرياض

يمكنك سيدتي الآن التخلص من مشكلة تنظيف الكنب بصورة نهائية خاصةً تلك المصنوعة من القماش المخمل أو الشامواه بل والتي يصعب إزالة الكسوة الخاصة بها، حيث تتواجد بعض البقع الزيتية أو الخاصة بالمشروبات التي تجف على السطح وتظل عالقة في نسيج القماش ويصعب إزالتها بالطرق التقليدية.

المصدر: شركة تنظيف كنبات بالرياض

كذلك مجرد تواجدك في مكان نظيف رفقة العائلة أو الأصدقاء سيدخل الراحة النفسية عليك، على هذا الأساس تجد أن عمليات التنظيف المعتادة والتي تقوم بها ربات المنازل قد تزيل من خلالها البقع والأوساخ إلا أنها قد لا تتمكن من إزالة الأثار التي قد تخلفها كذلك الأمر بالنسبة للأضرار الأخرى التي تصيب الفرشات.

المصدر: شركة تنظيف فرشات بالرياض

يعد تنظيف المنزل أحد المهام الشاقة التي تقع على عاتق ربة المنزل خاصةً إذا كانت امرأة عاملة فلم يتبقى لديها متسع من الوقت لكي يتم تنظيفه أو في حالة كبر مساحته وتعدد طوابقه ووجود الاطفال به مما يجعله أكثر عرضة للإتساخ، ولذلك يكون السبيل الوحيد أمامك سيدتي هو الإستعانة بشركات تنظيف المنازل التي تمنحك أفضل النتائج من حيث اللمعان والبريق والتطهير العميق.

المصدر: شركة خدمات منزلية بالرياض

manar يقول...

العناية
شركة مكافحة الرمة فى العين
شركة تنظيف كنب بالبخار بالفجيرة
تنظيف كنب بالبخار بالفجيرة

ESLAM UWK يقول...

هناك الكثير من شركات مصاعد في مصر انصحك بتعامل مع شركة مصر للمصاعد تقدم الشركة الكثير من الخدمات مثل تركيب و صيانة جميع انواع المصاعد الايطالية و الالمانية .

CLADING2222 يقول...

الدوالي هي اضطراب شائع جدا، وهو عبارة عن قلة النبض أو نزول نبضات القلب تحت المعدل الطبيعي. يمكن علاجه بفعال باستخدام الأعشاب الطبيعية الفعالة.

تستخدم علاج دوالي الساقين بالاعشاب منذ العصور القديمة. تساعد العشب الطبيعية على تحسين الدواعش النفسية والمعنوية في الجسم وتساعد كذلك في التناسق الطبيعي للنبضات.

CLADING2222 يقول...

تقوم شركات تركيب واجهات زجاج استركشر بتركيب الواجهات الزجاجيه المصقوله هي الواجهات الأكثر أماناً لأغراض الاستعمال والأمن في المنزل. فإن كثير من الناس لا يعرفون أن الواجهات الزجاجيه المصقوله لا تمكن من الخروج بسهوله من الجانب الأخر لأنها مصقوله بشكل كامل. والحد من فرض هذه المعدلات العاليه من الأمان يوفر أمان للمنزل والسكان الموجودين به.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More