31 يناير 2011

تونس، مصر .. هل من مزيد؟

12 تعليق


ناقوس الثورة يدق للمرة الثانية على التوالي، هاهوذا شعب آخر صامد يجدد طاقاته لليوم السابع، فبعدما آتت الثورة الأولى من بلاد المغرب العربي أُكلها، هاهي ذي العدوى تنتقل إلى المشرق، في مصر الان، تختبر جلَد شعب في التحمل من أجل فك قيده..
إنه عصر الصحوة، عصر التحرير والحرية، عصر نهاية الظلم، والاستبداد، إنها أسطورة جديدة، ترسم معالمها بدماء الشعوب، وفجر عربي جديد، يطل من شرفة ظلت مغلقة لعقود، تحت حكم شرذمة من الطغاة، عاتوا في الأرض فسادا..

ولازال الشيخ الهرم يتشبت بالكرسي تشبته بالحياة، وما يفصله عن لقاء ربه سوى خطوتين، كيف سيلقاه يا ترى؟ وماذا سيقول لو سئل عن رعيته؟ بأي ذنب قتل الأبرياء؟..
ما أقبح مغريات الدنيا، جعلتهم يركضون حول أحلام زائفة اغتصبت عنوة من فكر الثوار..لتسلبهم الحق في الحياة..

لكن لا صوت يعلو فوق صوت الحق، دارت عجلة الزمن وهاهي ذي تدوس السراب الذهني الذي تكوم عبر العصور، هاهي مساوئ السياسة المريضة تعلن حالة احتضار طال انتظاره، لكنها الان تنذر بريح عاتية ستقتلع الأخضر واليابس من جذوره، لتبني أصول الديمقراطية شبرا شبرا على رصيف الحرية، معلنة بذلك نهاية عصر الظلام..

ما يحدث نتاج لتراكمات جمة، سكنت فكر كل عربي، ونخرت عوده، فلا العيش عيش ولا الوطن وطن، زمن اقتيد فيه الشعب كالقطيع، وحرِّمت فتاوى الديمقراطية، علت الهتافات المختنقة بحياة الرئيس، فالكل في بلده آمن، وكيف لا والعصى بيده اليمنى، تبيع صكوك الغفران للشعب العزيز، وتشتري بالأخرى ابتسامات مرغمة، وتوقيعات لا تحمل أسماء أصحابها..
أما الآن، وقد بلغ السيل الزبى، فلا راد لقضاء الله، والقدر أراد الثورة، التي كتمت أنفاسها وسط الرغام ثلاثين عاما..فحلها الان يا من افتعلتها..يا من أشعلت النار، ولكنك لن تطفأها..أبدا لن تطفأها..  

12 تعليق

(هيبو) يقول...

في مصر طالتن الحكاية وإن لم يسقط النظام بعد ثورة المليون فإنه سيبقى
وحتى وإن تغير النظام فأنه سيولد نظام يشابهه هههه
في المغرب يطالبون بتغيير في الدستور وربما سينظمون مظاهرة في 20 فبراير ... لا اعرف هل ستنجح ام لا
كنت هنا
ســــــلام

أبو حسام الدين يقول...

"ما يحدث نتاج لتراكمات جمة، سكنت فكر كل عربي، ونخرت عوده، فلا العيش عيش ولا الوطن وطن.."
لخصت الأسباب كلها في هذه الجملة. قلت مرة أن عصر الإنقلابات العسكرية ولى وهذا عصر الثورات الشعبية، فقد مر زمن لم يستشر الشعب فيه أبدا، ولو كانت هناك انتخابات الكل يعلم أنها انتخابات على مقاس الرئيس دائما، ألا يخجلون من أنفسهم حين يعلنون نتائج الإنتخابات أنها 99.99% أتسأل مرارا كيف؟ الله تعالى بجلاله لم يملك تلك النسبة في عباده، أليس هو القائل في سورة هود الأية 17"ولكن أكثر الناس لا يؤمنون". المهم أنه زمن يخرج الناس من صمتهم، وقد ذكرت وأجزت الأسباب. ومهما طال تسلط من تجبر فلابد له من نهاية كما كانت له بداية، ولو دامت لغيره ما وصلت إليه.

حياك الله أختي.

قوس قزح يقول...

لا بصدق طاغية مصر الى الان أن شعبه كله يكرهه .. لا يريدون أن يصدقول الطغاة أبداً .. كل منهم يتوهم انه اصبح الاله الأوحد ,, و مثلهم لا يمكن ازاحته اللا بالقوة و لا زال متشبث بيديه و أقدامه بالسلطة .. ألا يكفيهم خزى و عار !!!

شكراً لك على مقالك الوافى

مودتى

تركي الغامدي يقول...

تحياتي لشخصك الكريم آمال ... وقد سعدت كثيراً بمرورك على مدونتي المتواضع وشهادتك محل اعتزازي ... ويظل همنا واحد المساهمة بوضع شمعة على الطريق قبل أن نفكر متى يأتي الصباح ... وقد أضفت مدونتك لقائمة المدونات التي يسرني متابعتها . وفقك الله رب العالمين .

youssra يقول...

نتمنى فعلا أن تخمد نار الغضب لأنه إن استر الحال على ما هو عليه فسوف تخرب البلاد ويهلك العباد ولكن لكي تخمد تلك النار يجب اقتلاع النظام الجائر من جدوره وهذا صعب المنال.
دمت بود

مغربية يقول...

الله وحده أعلم بما ستكون نتيجة مظاهرات مصر
ان لم يحدث شيء الان، فلا أعتقد أن التغيير سيأتي الابعد وفاة مبارك
سلاموو

اميرة الامل يقول...

يبدوا ان صاحبنا هدا متشبت بكرسيه الا اخر نفس, لكن اضن ان صموده لن يعيش طويلا,خسر المصريون كتيرا مند بدء المضاهرات فمن الصعب ادن ان يتراجع حتى يبلغ مراده.
تحية تقدير واجلال للشعب المصري, كلنا معكم
تحياتي امال

أيـــــور يقول...

الحرية سلعة غالية...

عبد الحفيظ يقول...

و للحرية الحمراء باب ، بكل يد مضرجة يدق ....
لنرى معا صمود شعب آخر و ثورته للحرية الحمراء
هل يستمر ام يفشل ، الأيام كفيلة بالإجابة ، و يارب تجيبنا
بالحرية ، فهي باب حرية فلسطين...آمين

لطيفة شكري يقول...

هل من مزيد ... نعم أعداء الحرية و أصدقاء الفساد...

وائل يقول...

ما نراه اليوم في العالم العربي هو دليل على ارتقاء العقل العربي متأثرا بشعوب العالم الأخرى ، سببه دخول الإنترنت إلى كل منزل عربي

remas haytham يقول...

اصلاح خزانات الفيبر
تلحيم خزانات الفيبر
شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض
شركة تنظيف مساجد بالرياض
شركة مكافحة الصراصير بالرياض
شركة تخزين عفش بالرياض
شركة جلي بلاط بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة نقل عفش بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض
شركة تنظيف مجالس بالرياض
شركة تنظيف مسابح بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More